وکالة الأنباء الألمانية تتراجع عن صيغتها المضللة: إطلاق النار نحو المواطنين الإسرائيليين في “غلاف غزة” لم يكن “مزعومًا”…!

حمل فريق “كاميرا” الإسرائيلي وكالة “د. ب. أ” الألمانية للأنباء على تصحيح صيغة خاطئة وردت في الشروح المرفقة بصور كانت الوكالة قد نشرتها على موقعها باللغة الإنجليزية يوم 5 مايو/أيار 2019. وقد جاء الخطأ في الصيغة الأصلية لهذه الشروح التي وصفت عمليات إطلاق مئات الصواريخ من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية وكأنه أمر “مزعوم”:

ويزعم أنه خلال ال-24 ساعة الماضية تم إطلاق أكثر من 200 صاروخ من غزة للداخل الإسرائيلي، ما أدى إلى قتل مواطن وإصابة العشرات..”

غير أن عمليات إطلاق المئات من الصواريخ انطلاقًا من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال يومَيْ 4-5 مايو/أيار 2019 كانت واقعًا واضحًا للقاصي والداني لا مجال للتشكيك فيه بل وثّقته وسائل الإعلام المختلفة بصورة آنية.

ونظرًا لفداحة الخطأ البيِّن فقد راجع فريق “كاميرا” هيئة تحرير موقع وكالة “د. ب. أ” بالأمر وتم التجاوب مع هذه المراجعة، حيث صحّح الموقع المذكور صيغته الخاطئة من خلال حذف عبارة “ويزعم أنه..” منها.


أنظر التقرير حول الموضوع في موقع كاميرا باللغة الإنجليزية

إحدى الصور التي أوردتها وكالة الأنباء الألمانية حول الدمار في غزة مقترنة بالشروحات التي تصف عمليات إطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل بالأمر “المزعوم”
Tags from the story
, , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *