المسجد الأقصى

إقتحامات مستوطنين وطقوس تلمودية: ملاحظات حول تغطية الإعلام الغربي بالعربية للعلاقة بين اليهود والحرم القدسي الشريف

كان فريق (كاميرا) باللغة الإنجليزية قد أشار في تقرير صدر الشهر الماضي إلى ملاحظات هامشية خاطئة وردت على موقع وكالة رويترز الدولية للأنباء، حيث جرى وصف اليهود الذين يزورون الحرم القدسي الشريف (“جبل الهيكل” بالترجمة الحرفية من العبرية) بأنهم “متعبّدون” (worshippers بالإنجليزية)، وذلك على الرغم من أن اليهود محرومون على الإطلاق، بموجب النظام الأمني السائر حاليًا في ساحات المسجد الأقصى،…

الاعتماد على مصادر مسيسة يحمل سكاي نيوز العربية على نشر حقيقتين غير صحيحتين وتحريف وقائع التأريخ

الاعتماد على مصادر مسيسة يحمل سكاي نيوز العربية على نشر حقيقتين غير صحيحتين وتحريف وقائع التأريخ

في مناسبة يوم الذكرى ال-49 لحريق المسجد الأقصى داخل الحرم القدسي الشريف عام 1969، نشر موقع سكاي نيوز باللغة العربية خبرًا خاصًّا  عن هذه الواقعة المحزنة، فيها حقيقتان غير صحيحتان فيما يتعلق بهوية المسؤول عن الحريق وفترة إقامته في إسرائيل بعده. وجاء في صيغة الخبر ما يلي: “وتعرض المسجد الأقصى للإحراق في الـ21 من أغسطس عام 1969، عندما أقدم يهودي…

وكالة رويترز للأنباء باللغة العربية تصحح خطأ عن العملية التخريبية في الأقصى المبارك

وكالة رويترز للأنباء باللغة العربية تصحح خطأ عن العملية التخريبية في الأقصى المبارك

إستجابت وكالة رويترز للأنباء باللغة العربية لطلب طاقم القسم العربي من مؤسسة (كاميرا) لتحري الدقة في وسائل الإعلام العربية وصحّحت خطأ ورد في تقرير نشر في موقعها العربي بتاريخ 24 شباط/فبراير 2018 بعنوان “لماذا الضجة على نقل أمريكا سفارتها للقدس؟”، علمًا بأن التقرير جاء بإمضاء صحفيي رويترز. وتضمن التقرير خطأ مفاده أن عملية اطلاق النار التخريبية التي وقعت في الرابع…