سكاي نيوز عربية

من هو “المستوطن”؟ “سكاي نيوز عربية” تصف ضحية عملية إرهابية بأنها مستوطِنة رغم إقامتها داخل حدود 1948 المعترف بها دوليًا

أدى تفجير عبوة ناسفة في الضفة الغربية يوم 23 من أغسطس/آب 2019 إلى مقتل الفتاة رينا شنيرب التي كانت تبلغ الـ17 من عمرها أثناء زيارتها برفقة عدد من أبناء عائلتها لعين ماء تقع غربي مدينة رام اللة في الضفة الغربية وتحديدًا بالقرب من قرية دير إبزيع الفلسطينية ومستوطنة دولب الإسرائيلية. ومما استرعى انتباه فريق “كاميرا العربية”، عند متابعته لمجريات حادثة…

“سكاي نيوز عربية” تخون رسالتها الإعلامية: تقرير خاص عن تغطيتها المتحيّزة لقضية المسجد الأقصى المبارك

لا جديد تحت الشمس، طالما كان الأمر مرتبطًا بموقف شبكة “سكاي نيوز عربية” من الحقائق المتعلقة بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وهو موضوع سبق لنا أن تناولناه أكثر من مرة، لكن لا بد من إعادة تسليط الضوء عليه. أما محور التدوينة الحالية فيتعلق بسعي الشبكة الإماراتية- البريطانية، التي تدّعي الحيادية والموضوعية وتتحلى بكونها النسخة العربية من شبكة “سكاي” البريطانية العريقة، للطعن في…

وسائل الإعلام الغربية الناطقة بالعربية تمنح الأردن إنجازًا مجانيًا باعترافها برعايته للمقدسات المسيحية في القدس.. أين الحقيقة؟

ثمة حالة من شبه الإجماع لدى وسائل الإعلام الغربية المحورية التي يهتمّ فريق “كاميرا العربية” بمتابعتها على أن المملكة الأردنية الهاشمية تتمتع حقًا بصفة رسمية في مدينة القدس على اعتبار أنها لا ترعى المقدسات الإسلامية فيها فحسب بل المقدسات المسيحية أيضًا. وهناك بالتالي تقارير مختلفة صادرة عن وسائل الإعلام تلك، كثيرًا ما تستشهد بتصريحات لناطقين أردنيين رسميين يهتمون بطبيعة الحال…

سكاي نيوز العربية تصرّ على تغطيتها الخاطئة بشأن استبعاد فريق “بيتار القدس” الإسرائيلي أي لاعبين مسلمين من تشكيلته على مرّ تاريخه

أصر موقع شبكة “سكاي نيوز العربية” على إعادة نشر معلومات خاطئة بشأن نادي كرة القدم الإسرائيلي “بيتار القدس”، علمًا بأن فريق “كاميرا العربية” كان قد فنّد ادعاءات سابقة للشبكة في شهر يناير/كانون الثاني 2019. إذ نشر موقع الشبكة تقريرًا آخر يوم 11 يونيو/حزيران 2019 زعم فيه بأن النادي الرياضي المقدسي لم يضم لاعبين ينحدرون من أصول عربية أو مسلمة طوال…

إلى أين ذهبت الموضوعية؟ “سكاي نيوز عربية” تسيِّس تغطيتها حول قضية شريط معادٍ ليهود نشرته منافستها الجزيرة ثم حذفته..

نشرت القناة الرقمية +AJ التابعة لشبكة الجزيرة القطرية باللغة العربية يوم 18 مايو/أيار 2019 شريطًا مصورًا حول محرقة اليهود (الهولوكوست) إبان الحرب العالمية الثانية. وفجّر الشريط فور نشره ضجة إعلامية وانتقادات واسعة، الأمر الذي حدا بقناة +AJ إلى إزالة الشريط المذكور وإيقاف اثنين من الصحافيين العاملين لديها عن العملوقد اعترفت الجزيرة رسميًا بالخطأ الفادح الذي ارتكبته بنشر الشريط المذكور، قائلة…

سكاي نيوز عربية: تأسيس الأونروا عام 1949 كان من أجل خمسة ملايين لاجئ فلسطيني…!

سكاي نيوز عربية: تأسيس الأونروا عام 1949 كان من أجل خمسة ملايين لاجئ فلسطيني…!

ليس تحريف الوقائع التاريخية التي تخص حرب 1948 ونتائجها أمرًا جديدًا بالنسبة لمحاور اهتمام هذه المدونة. غير أنه لا بد لنا من الاعتراف بأن خطأ من قبيل ما لاحظناه كفريق “كاميرا العربية” في تقرير “سكاي نيوز العربية” الذي نشره موقع الشبكة مؤخرًا أمر نادر لم يصادفنا حتى الآن.وقد تم نشر التقرير بعنوان “واشنطن تدعو إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين…

روايتان متناقضتان حول مقتل الرضيعة أبو عرار… وبعض مواقع الأخبار تقدم إحداهما فقط!

بقي سبب مقتل الرضيعة صبا أبو عرار في قطاع غزة يوم 4 مايو/أيار قضية مثيرة للتساؤلات. إذ قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الرضيعة وأمها لقيتا حتفهما نتيجة لقصف إسرائيلي على دارهما. وفي وقت لاحق أكد الفلسطينيون أن خالة الرضيعة (وليست والدتها) هي المرأة التي قُتلت معها. غير أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سارع إلى نفي هذا…

تحقيق خاص: كيف تعتمد وسائل الإعلام الغربية الناطقة بالعربية المصطلحات التي توحي بإنكار حق إسرائيل في الوجود

تحقيق خاص: كيف تعتمد وسائل الإعلام الغربية الناطقة بالعربية المصطلحات التي توحي بإنكار حق إسرائيل في الوجود

فريق كاميرا العربية كانت القذائف الصاروخية التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية يوم 31 من شهر مارس آذار 2019 قد سقطت على أراضٍ غير مأهولة من مساحة التجمعات السكنية الإسرائيلية المحاذية للقطاع (ما أصبح يُعرف بـ”غلاف غزة”)، وفق تقرير نشرته شبكة “سكاي نيوز العربية” في اليوم ذاته. بينما جاء التقرير بعنوان “إسرائيل تعيد فتح المعابر مع…

هل يمكن طرح 6 أخطاء ضمن خبر مقتضب لا يتسع إلا لـ138 مفردة؟ سكاي نيوز العربية تشوّه حقائق الانتخابات التي جرت في القرى الدرزية على هضبة الجولان

هل يمكن طرح 6 أخطاء ضمن خبر مقتضب لا يتسع إلا لـ138 مفردة؟ سكاي نيوز العربية تشوّه حقائق الانتخابات التي جرت في القرى الدرزية على هضبة الجولان

نشرت شبكة (سكاي نيوز العربية) مرة أخرى خبرًا تختلّ فيه موازين الخطأ و الصواب، وذلك يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول 2018. ولاحظ فریق “کامیرا العربية” ما لا يقل عن ستة أخطاء في محتوى الخبر البالغ 138 کلمة فقط والذي يتمحور حول الانتخابات المحلية التي جرت في القرى الدرزية على هضبة الجولان یوم 30 أوکتوبر/تشرين الأول، مع العلم أن الانتخابات كانت الأولى…

سكاي نيوز العربية ترفض تصحيح خطأها بشأن رعاية الأردن للمقدسات المسيحية في القدس

سكاي نيوز العربية ترفض تصحيح خطأها بشأن رعاية الأردن للمقدسات المسيحية في القدس

نشرت شبكة (سكاي نيوز عربية) يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2018 على موقعها العربي تقريرًا بعنوان غضب قبطي بعد “اعتداء إسرائيلي” على دير السلطان بالقدس نرجو الإشارة أولاً إلى أن عنوان الخبر لا يتماشى على الإطلاق مع محتواه، على اعتبار أن أي “اعتداء إسرائيلي” استهدف دير السلطان في القدس لم يقع أصلاً، حيث ما زال الدير المذكور بحالة من الأمن التام…