ملاحظات “كاميرا” تدفع وكالة “أسوشييتد برس” الإخبارية على تعديل الشروحات المُرفقة ببعض صورها المُتعلقة بالإنتخابات العامة في إسرائيل

قامت وكالة “أسوشييتد برس” للأنباء بتعديل بعض الشروحات المُرقفة بصور قد نشرتها على موقعها الإلكتروني. وكانت الوكالة قد نشرت هذه الصور يوم 21 فبراير/شباط 2020 تغطيةً للحملات الحزبية المختلفة في خضم الإنتخابات التشريعية الأخيرة في إسرائيل. ووصفت الشروحات المُلحقة بالصور الآنفة الذكر رئيس “القائمة المشتركة” (وهو تحالف لأربعة أحزاب إسرائيلية عربية) أيمن عودة، بأنه يجري جولات إنتخابية داخل “بلدة يابة في الضفة الغربية”.

غير أن هذه الإنتخابات إسرائيلية وبالتالي فلا يشارك فيها المواطنون الفلسطينيون، فسكان الضفة الغربية غير حاملين للجنسية الإسرائيلية وهم يشاركون فقط في الإنتخابات الفلسطينينة. أما نشاطات القائمة المشتركة ورئيسها أيمن عودة، فهي تقتصر على الوسط العربي داخل إسرائيل، حيث أن الصور التي نشرتها “أسوشييتد برس” تتعلق بحملة السيد عودة الإنتخابية في شوارع مدينة الطيبة الإسرائيلية بحسب ما توصل إليه الفريق الإسرائيلي لمنظمة “كاميرا”.

ونظراً لهذا الخطأ الفادح، فقد قام الفريق بطلب تصحيح الخبر من قبل هيئة تحرير موقع وكالة “أسوشييتد برس”، حيث إستجابت الأخيرة وعدلت الشروح المُرفقة بالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *